تحميل القرآن الكريمmp3
اهلا وسهلا بكم معنا وذدنا شرف بدوخلكم عندنا منتدي فواز حسين ال عوام.......... .Welcome and Shlapkm us and Zdna honor Bdokhlkm our Awamah tents
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
عوامية الخيام
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

عوامية الخيام

قم بحفض و مشاطرة الرابط تحميل القرآن الكريمmp3 على موقع حفض الصفحات


حب العزيز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حب العزيز

مُساهمة من طرف فوازحسين في الخميس يونيو 20, 2013 7:15 pm

“حب الزلم” أو “لوز الأرض”
حب العزيز CYPERUS

هي درنات نبات السعد اللذيذ، و هى ثمار نبات شجري يشبه في شكله نبات الرمان، أوراقه بيضاء اللون إلى رصاصي و الأغصان طويلة يميل لونها إلى اللون الأحمر و الشجرة تحمل ثمارًا مستديرة في حجم الحمص الكبير و هو لين الملمس فيه لزوجة و طعمه حلو المذاق.
الاسم العلمي: Cyperus Officinalis nees
الاسماء المرادفة: فلفل السودان ، الدعيب ، سقيط ، حب العزيز ، الزناط
طبيعة الاستعمال: داخلي و خارجي.
و قد سمي حب العزيز نظرًا لأن أحد ملوك مصر كان مولعًا بأكله, و قد عثر بعض علماء الآثار على ثمار حب العزيز في بعض مقابر البداري و في إحدى حجرات “دير أبو النجا” حيث وجدوا كوبًا مملوءًا بثمار حب العزيز, و عثروا أيضًا على حب العزيز حول رقبة مومياء الأمير “كنت” ثم أطلق العرب القدامى بعد ذلك على هذا النبات حب الزلم.
الجزء المستخدم من النبات: هي الثمار الطازجة و الجافة و الدقيق و الزيت.
يحتوي حب العزيز على 30% زيت، 28% نشا وسكروز وبروتين.
حب العزيز له طعم حلو و عادة يؤكل منه ما يعادل ملعقتين أو ينقع ما مقداره ملعقتان ليلة كاملة ثم في الصباح تهرس الكمية مع مائها و يؤكل يوميًا.
يؤخذ حب العزيز و يدق ثم ينقع في الماء ليلة كاملة بعد ذلك يهرس و يصفى و يشرب ماؤه بعد أن يحلى بالعسل و يداوم الشخص على شربه اثني عشر يومًا و الجرعة منه ثلاث ملاعق كبيرة لكل مرة.
و كان القدماء يستخدمون حب العزيز كفاكهة و قد جاء حب العزيز ضمن الوصفات الفرعونية لطرد ثعبان البطن و لعلاج كتاركتا العين و للأكزيما و ضد حكة الجلد و التهابات الرحم.
و قد قال عنه ابن سينا أنه طيب الطعم جدًا يزيد في المني جدًا و يسمن و يحسن.
لقد اتضح من الأبحاث أن حب العزيز يعتبر علاجًا مثاليًا لمعظم أنواع الصداع, كما أن لثمار هذا النبات قدرة بالغة على تكرير البول و تنقيته من الشوائب الضارة, كما أنه يدر اللبن و لعلاج بعض الأمراض الجلدية.
يقول داود في تذكرته: هو المعروف في مصر بحب العزيز، لأن ملكها كان مولعًا بأكله و يسمى الزقاط بالبربر، و هو حب أصله بفارس نبات دون ذراع و أوراقه مستديرة كالدراهم، و منه نوع بمصر يزرع بالإسكندري، و أجوده الحديث الرزين الأحـمر المفرطح الحلو، و يليه الأصفر المستطيل و هذا هو الكثير بمصر، و الذي كالفلفل إذا كان لينًا حلوًا كان أجود في السمنة ء و متى تجاوز سنة لم يجز استعماله, و أهل مصر تبله بالماء كثيرًا فيفسد سريعًا ، و هو حار في الأولى رطب في الثانية يولد دمًا جيدًا و يسمن البدن تسمينًا جيدًا و يصلح هزال الكلى و الباه و حرقان البول و الكبد الضعيفة ، و الأمراض السوداوية كالجنون و خشونة الصدر والسعال ، و إذا انهضم كان غاية، و لكنه يولد السدد و يثقل و يضر الحلق و يصلحه السكنجبين و أجود إستعماله للسمنة آن يدق و ينقع في الماء ليلة ثم يمرس و يصفي و يشرب بالسكر، و شربته إلى اثني عشر .
سائل يود أن يعرف بعض النباتات التي تزيد عدد الحيوانات المنوية..
المستخدم من النبات درناته التي تحت الأرض و يعمل من هذه الدرنات قدر قبضة اليد يوميًا حيث يستعمل على هيئة شراب مثله مثل شراب عرقسوس.. كذلك هناك الحلبة الخضراء.. و هي موجودة في الأسواق المركزية الكبيرة حيث تؤكل كما هي بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة مرة واحدة في اليوم.. و أيضًا خليط من حب الصنوبر + سمسم + عسل نحل نقي ملعقة كبيرة صنوبر + ملعقتين كبيرتين سمسم (بذور) تهرس ثم تخلط مع عسل نحل أبيض نقي وتؤكل مرة واحدة في اليوم
سائل يسأل هل لحب العزيز آثار جانبية على الكبد أو الكلى أو المعدة إذا استخدمه لمدة 15يومًا؟
إذا استخدم حسب الطريقة المشروحة و حسب الكميات و لمدة خمسة عشر يومًا فليس له تأثير ضار على الكبد أو الكلى أو المعدة
avatar
فوازحسين
المدير
المدير

عدد المساهمات : 365
نقاط : 1385
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/05/2012
الموقع : ال بدور

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hh//fawazfac@gmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى